ضرورة تنظيف المسابح

ضرورة تنظيف المسابح

تحتاج المسابح الى التنظيف و الغسيل بصفة دورية غير متقطعة و لا يمكن اهماله او الاغفال عنه ، حيث ان اذا لم ينظف و لو ليوم واحد سيمتليء بالعديد من الكائنات الغريبة و التى تأتي بحثا وراء الماء ،حيث تتعايش عليه و فيه و به و من هنا تأتي ضرورة تنظيف المسابح .

و اى ان كان نوع او حجم المسبح فهي تحتاج الى التنظيف المستمر ، حيث ان الافات و الحشرات تتجاذب عليها بشكل كبير ، الى جانب باقي المواد العضوية و التى تعد السبب الاول وراء نمو الطحالب على جدران المسبح و في القاع .

في بعض يعد الاتصال بافضل شركة تنظيف مسابح بالرياض هو افضل حل و بشكل اخص عندما يكون الامر صعب او المسبح كبير او انه متسخ بشدة ، حيث انك بذلك لن تتمكن من القيام بتنظيفه بنفسك ، فهو امر محال ، و ستجد نفسك حتى و ا حاولت ان تنظفه بنفسك فانك لن تستطع التكملة الى الاخر ، فالامر كبير و مرهق و يحتاج الى التنظيف العميق ، و في بعض الحالات قد يحتاج المسبح الى التظيف بالبخار حتى يتعقم جيدا .

و من اجل ضرورة تنظيف المسابح اعلمي سيدتي ان كم الكلور المستخدم في تنظيف المسبح لا يجب ان يكون عشوائي دون تحديد صحيح لهذا المسبح و الى الكم الذي يحتاجه من الكلور و على الرغم من كون الكلور هو العنصر الاساسي في تنظيف المسبح الا انه اذا تم استخدامه بنسبة اقل من المفروض فانه لن يقوم بدوره و مهمته على اكمل وجه.

و لكن اذا زاد عن الحد المطلوب فهذا هو الخطر بعينه ، لان الكلور الزيادة يلحق الاضرار الجسيمة لدى الافراد ، من حيث تعب العينين و التهابها و احمرارها ، الاصابة بالدوار و الصداع و الزغللة الى جانب بعض الامراض الصدرية و التى من بينها الربو و السعال ، بعض انواع الامراض الجلدية مثل التينيا و الحساسية و الحك الجلدي و الالتهاب الجلدي ، في بعض الحالات قد يتسبب في اجهاض السيدات ، كما انه يعد السبب الاول في سرطان المثانة .

و قد حذرت منه منظمات الصحة ، و قد شددت على ضرورة الالتزام بالنسب المحددة من الكلور و عدم العبث بها و ضرورة تنظيف المسابح و قد اوضحت انه في العديد من الاولمبيات قد انسحب بعض السباحين من المنافسة نتيجة عدم قدرتهم على تحمل كم الكلور المتواجد في المسبح .

و لكن يوجد بعض النقاط التى اذا اتبعها كل فرد عند التعامل مع المسبح فانك لن تحتاج الى وضع الكلور بنسب كبيرة على الاطلاق ، و من اهم تلك النقاط :

  1. النظافة الشخصية للفرد المستخدم للمسبح ، من خلال اخذ شاور و تنظيف الجسد جيدا قبل استعمال المسبح .
  2. عدم نزول السيدات الى المسبح و هم يضعون على وجوهم مستحضرات التجميل و ان يكون شعرهم خالي من اي زيوت تماما .
  3. عدم نزول الاطفال ممن لا يتحكمون في ارادتهم في التبول ن حتى لا يتبولون في المسبح .
  4. توفير شبكة تنظيف ، حيث ان من خلال شبكة المسبح تستطيع ان تلتقط كل ما هو عائم على وجه الماء ، قبل ان يسقط الى القاع و من ثم تجد صعوبة فيه ، فاذا كان هناك ورق او شيء غيره تستطيع الشبكة الامساك به ، و خاصة اذا كان المتساقط هى اوراق الشجر .

عن ابويزن

شاهد أيضاً

الصحة والرفاهية للعاملين كأساس لمؤسسة ناجحة

الصحة والرفاهية للعاملين كأساس لمؤسسة ناجحة

عناصر المحتوي1 الصحة والرفاهية للعاملين كأساس لمؤسسة ناجحة1.1 الرعاية الصحية لكل العاملين بالمؤسسة ومبادئها الهامة1.2 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: