10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

0 55

شركة الرحمة توضح لكم 10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل حيث ان هناك الكثير من الأخطاء التي من الممكن أن يقع فيها العمال أثناء ترميم المنازل و القصور و بالطبع فإن أي مشكلة تحدث أثناء الترميم حتي و لو كانت مشكلة بسيطة فإنها تكلف أصحاب المنزل الكثير و الكثير ، فلابد من أخذ الحذر و أخذ كافة الإحتياطات اللازمة من قبل العمال الذين يقومون بالترميم .

10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

أسباب ترميم المنازل

يحتاج أي منزل إلي الترميم لعدة أسباب منها علي سبيل الذكر و ليس الحصر :

1- مرور وقت كبير علي إنشاء المنزل .

2- حماية المنزل من خطر الإنهيار .

3- وجود تشققات و تصدعات كبيرة في المنزل .

4- وجود شروخ كبيرة في الحوائط .

5- وجود تشققات و تصدعات كبيرة في الأسقف ناتجة عن تسرب المياه .

6- سقوط الدهانات بشكل كبير .

7- إنهيار الديكور الموجود في المنزل .

8- الرغبة في تجديد المنزل و إصلاحه .

9- إنتشار حشرات مثل النمل الأبيض في المنزل .

10- الرغبة في إعادة تقسيم الغرف في المنزل .

10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

و من المعروف أن عملية ترميم المنازل قد تغنيك بشكل كبير جدا عن هدم المنزل و إعادة بناؤه مرة أخري ، لإن هذه العملية سوف تقوم بزيادة التكلفة و زيادة الأموال التي يتم صرفها في البناء ، و لذلك يعتبر ترميم المنازل هو الحل الأمثل لعلاج المشكلات التي من الممكن أن تحدث في المنزل .

10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

و حتي يتم ترميم المنازل بدون إستهلاك أموال كثيرة و حتي يمكننا الحصول علي أفضل النتائج أثناء الترميم هناك مجموعه من الأخطاء علي الإنسان أن يتجنبها و اليكم 10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

1- عدم الإهتمام بتنظيف المنزل قبل ترميمه

من أكبر الأخطاء التي من الممكن أن يقع فيها اي عامل اثناء ترميمه للمنزل هي عدم إهتمامه بتنظيف الحوائط قبل البدأ في الدهان و الترميم ، و هذا يترتب عليه نتائج سلبية كبيرة جدا ، لإنه من المؤكد أن الترميم و الدهان سوف يخرج بشكل غير لائق و به أخطاء كبيرة جدا

لذلك يرجي الحرص أثناء عملية الترميم علي أنه لابد من الإهتمام بتنظيف المنزل جيدا قبل الترميم و خاصة تنظيف الحوائط و الأرضيات .

2- عدم الإهتمام بترميم الحمام

من الأخطاء الكارثية التي يقوم العمال بإرتكابها أثناء ترميم المنزل هي إعتقادهم بأن الحمام ليس بالضرورة الإهتمام بترميمه و إعتقادهم بأن الحمام من الأماكن التي يفضل تركها علي ما هي عليه و الأهتمام بترميم أماكن معينة فقط ، و هذا من الخطاء الكارثية التي لابد من تجنب القيام بها مستقبلا .

3- عدم سد الفتحات أثناء الترميم

و أيضا يقوم بعض العمال بهذا الخطأ الكارثي أثناء ترميم المنزل و هو البدأ في ترميم المنزل و ترك الثقوب و الفتحات كما هي بدون الإهتمام بسدها و غلقها تماما و هذا خطأ كبير جدا يجهله البعض ، مما يؤدي إلي إختباء الكثير من الحشرات في هذا المنزل و التسبب في خسائر كبري و أضرار كبيرة جدا .

4- الترميم بإستخدام دهان ضار

يعتقد البعض أثناء القيام بعملية ترميم أن إستخدام أي نوع من أنواع الطلاء و الدهان يمكن أن يفي بالغرض أثناء الترميم ، و لكن هذا إعتقاد خاطئ تماما فهناك أنواع معينة من الطلاء هي التي يجب إستخدامها

مثل طلاء السوبر كريل الذي يفضل إستخدامه أثناء القيام بعزل الأسطح و علاج تسربات المياه ، و هناك أيضا مجموعة أخري من أنواع الطلاء يمنع إستخدامها للأضرار الناتجة عنها .

5- التعامل بشكل خاطئ مع الشروخ

لابد من دراسة الشروخ أولا قبل التعامل معها ، حيث أنه يوجد عدة أنواع من الشروخ و كما هو معروف أن لكل نوع من أنواع هذه الشروخ علاج خاص به ، بمعني أن للشرخ المائل طريقة علاج تختلف عن الشروخ المتسعة و هكذا .

6- عدم الإهتمام بالشروخ المائلة

بعض العمال أثناء ترميم المنازل لا يهتم بالشروخ المائلة بقدر إهتمامه بالشروخ الأفقية و الرأسية حيث أن الشروخ المائلة تعتبر هي أخطر أنواع الشروخ و لابد من علاجها بشكل سليم لتجنب الأضرار التي تحدث مثل الإنهيارات .

7- عدم إستخدام الألوان الغامقة

كما هو معتاد أنه حسب الدراسات و الأبحاث العالمية التي أجريت أن إستخدام الألوان الغامقة في الدهانات يعطي راحة نفسية بشكل كبير و يريح الإنسان نفسيا ، كما أنه يساعد علي عدم إتساخ الحوائط مما يعطي شكل و منظر جمالي للحوائط و الأسقف .

10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل

8- عدم الإهتمام بترميم الأخشاب

يخطأ الكثير من العمال الذين يقومون بالترميم بعدم إهتمامهم بعملية ترميم الأخشاب ، حيث أن الأخشاب يجب القيام بترميمها جيدا سواء كانت في الحوائط أو في الأرضيات .

9- ترك الأثاث أثناء عملية الترميم

يخطأ الكثير من الأهالي عندما يتركون الأثاث في مكانه داخل المنزل عند القيام بعملية الترميم و هو من الأخطاء البشعة التي يرتكبونها ، حيث أن ترك الأثاث أثناء عملية الترميم قد يعيق العمال أثناء عملهم و يسبب لهم مشكلات كبيرة و يعيق عملية الترميم بحيث لا يخرج المنتج كما هو مطلوب .

10- عدم إكتمال مراحل الترميم

يخطأ العمال أثناء الترميم بقيامهم بإختصار مراحل الترميم ، حيث أنه لابد من أن يتم الترميم علي عدة مراحل بحيث يكون هناك مراحل ما قبل المعجون و مراحل ما بعد المعجون .

و نلاحظ أنه عند الإهتمام بتلافي هذه الأخطاء فإن المحصلة تكون في الحصول علي بيت مرمم بطريقة جيدة و خالي بشكل كبير من الأخطاء .

نرجوا ان تكون قد استفدتم من خبراتنا في شركة الرحمة في 10 أخطاء تجنب الوقوع فيها عند ترميم المنزل و بالتوفيق لنا و لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button