طرق تنظيف السجاد

شركة الرحمة افضل شركة تنظيف سجاد بالرياض تقدم اقوي طرق تنظيف السجاد حيث يتواجد بمنازلنا اليوم بعض القطع التي لا غنى عنها ليس لأنها فقط تعطي جمالاً وأناقة للمكان المتواجدة به بل ولأنها تظهر رونق المنزل وذوق صاحبه ومن ضمن تلك القطع السجاد؛ تجده اليوم ليس مجرد قطعة من الكماليات التي نحتاجها بمنازلنا بل أصبحت اليوم تظهر الديكور المتواجد بالمنزل بكل أناقته، ليس هذا فقط بل ومن أهم المميزات الخاصة بالسجاد كونه يعطي الدفء خلال فصل الشتاء فيحفظك من البرودة الآتية من الأرضيات أو السيراميك، ولآنه لا يوجد شيء مثالي تجد أن من أكثر عيوب السجاد كونه يتسخ بشكل سريع ولهذا يجب المحافظة على نظافته بشكل يومي وغسله بشكل دوري وفي مقالنا اليوم سنعرض مجموعة طرق تنظيف السجاد التي بإمكانها مساعدتك على تنظيفه والمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة.

طرق تنظيف السجاد على الجاف

ذكرت مسبقاً أن هنالك الكثير من طرق تنظيف السجاد التي يمكن الاختيار فيما بينها عند التنظيف، ومن تلك الطرق طريقة تنظيف السجاد على الجاف والذي يعد من أسهل الطرق المستخدمة في غسل السجاد لكونه يحافظ على إبقاء السجاد الخاص بمنزلك نظيف ليس هذا فقط بل ويحافظ أيضا على رونق السجاد وعمره الافتراضي، وفي طريقة تنظيف السجاد على الجاف من المهم أن تقوم بالتالي:

  • القيام بكنس السجاد يومياً للتخلص من الأتربة العلقة به باستخدام المكنسة الكهربائية إن توافرت لديك، وبإمكانك أيضًا إضافة أي نوع من المعطرات التي تفضلها داخل الكيس الداخلي للمكنسة عند التنظيف من أجل إضافة رائحة مميزة وعطرة إلى السجاد.
  • إذا وجدت بقع متواجدة فوق السجاد يمكنك استخدام المنظف المخصص للسجاد دون غيره من أجل التعامل مع السجاد عند إزالة تلك البقع، وعند استخدامه كل ما عليك فعله هو إضافة المنظف إلى قطعة من القما الناعمة ـو من السفنج ثم افركي ببطء فوق البقعة حتى تختفي.
  • من أكثر طرق تنظيف السجاد التي يجب أخذها بالاعتبار أنه من المهم دائما التعامل مع البقع التي تسقط فوق السجاد بشكل مباشر فور وقوعها، وذلك لأنه بتركها سيصبح من الصعب إزالتها والتخلص منها بالمستقبل لكونها ستترك أثر عنها.
  • بالإمكان أيضا عند تواجد بقع خفيفة وضع مخلوط الماء المضاف إليه الملح مع الخل في بخاخة ومن ثم يرش على مكان البقة وتفرك بقطعة قماش قطنية بشكل خفيف.
  • لا تهملي الجزء الخلفي من السجاد؛ بين الحين والآخر عليك بنفضه عندما تعرضين السجاد للشمس من أجل تهوية السجاد والتخلص من الرطوبة والجراثيم المتواجدة به.

طريقة تنظيف السجاد من البقع الصعبة

هنالك أنواع مختلفة من البقع التي تعرض السجاد للاتساخ، وستجد أن تلك البقع تتفاوت هي الأخرى ما بين لسهلة الإزالة وصعبة الإزالة وكذلك بين طريقة تنظيف السجاد من البقع الصعبة المتبعة حسب نوع كل بقعة، ولهذا من أن تكون على دراية بكيفية التعامل مع كل نوع مختلف حتى تتمكن من إزالتها بكل سهولة، وستجد أن اكثر البقع الشائعة:

طرق تنظيف السجاد

  • في حالة كانت البقع المتواجدة على السجاد دهنية يمكنك التعامل معها باستعمال مزج الكحول مع القليل من الملح وضعه على منطقة البقعة باستخدام إسفنجة أو قطعة من القماش القطني وافرك بكل خفة على مكان البقعة حتى تتخلص منها.
  • أما إن كانت تلك البقع ناتجة عن تساقط الحبر عليها ستجد أن انسب طريقة هي وضع القليل من الملح على مكان تلك البقع، وعلى الفور ستجد الملح يمتص الحبر وبالنهاية قم بكنسه بعص تمام امتصاص كافة بقع الحبر، وإن كان ما زال هنالك أثر عن البقع يمكن استخدام شريحة من الليمون ويمسح بها المنطقة حتى تتخلص من الأثر بشكل تام..
  • عند بحثك عن طريقة تنظيف السجاد من البقع الصعبة ستجد أن اللبان “العلكة” تبدو من أكثر البقع صعوبة على الغم من كون طريقة إزالتها بغاية السهولة؛ كل ما عليك فعله هو وضع مكعب من الثلج على مكان اللبان وحركه بطريقة دائرية وستخلص منها على الفور.
  • بالنسبة للبقع الناتجة عن سكب القهوة أو الشاي يتم التعامل معها بمزج الخل مع الماء وبل قطعة من القماش الناعم بالخليط السابق، ومن ثم عليك بالضغط على مكان البقعة فقط حتى تتخلص منها، يجب عدم فرك مكان البقعة في تلك الحالة حتى لا تنتشر اكثر.
  • بالنهاية يمكنك التخلص من بقع الدم بتنظيفها فور تساقطاها بمزج الخل مع المنظف الخاص بالسجاد والضغط على مكان البقعة حتى تزول.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

أصبح الخل اليوم يستخدم بالكثير من الاستعمالات في التنظيف إضافة إلى استخداماته التي نعرفها في الطهي، وستجد أن سبب استخدامنا طريقة تنظيف السجاد بالخل لكونه من أهم المواد الطبيعية التي لها القدرة على التخلص من الروائح الكريهة التي قد تعلق بالسجاد بمرور الوقت، إضافة إلى قدرته على التنظيف والتطهير للتخلص من الجراثيم والبكتريا ولمن يقلق من ناحية رائحته فلا داعي للقلق من تلك الناحية حيث تزول الرائحة بمجرد جفاف السجاد.

أما عن كيفية استخدامنا طريقة تنظيف السجاد بالخل فهي في حالتين؛ الأولى إن كنت تمتلك منظف بخار يمكنك إضافة الخل إلى الماء المستخدم على أن تكون نسبة الماء 10 أضعاف نسبة الماء وابدأ تشغيل جهاز التنظيف، أما عن الحالة الثانية فهي الطريقة التقليدية ألا وهي الفرك اليدوي وفي تلك الحالة يمكن خلط الماء والخل بطريقة متساوية ونضعها في بخاخ للرش ونرش على السجاد بالأماكن التي تحتاج إلى التنظيف واتركي السجاد بعدها لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك تنظيف السجاد باستعمال قطعة من القماش الرطبة.

طريقة تنظيف السجاد من الشعر

في حديثنا المستمر عن طرق تنظيف السجاد تجد دائما أن الشعر المتساقط على يعتبر من الأوساخ التي يجب التخلص منها في سبيل المحافظة على السجاد، وستجد أن طريقة تنظيف السجاد من الشعر لا تتوقف على طريقة واحدة حيث يتواجد العديد من الطرق المتاحة التي يكنك الاختيار فيما ينها ولاتي تتمثل في:

  1. استخدام المكنسة المطاطية وتعتبر من أكثر الطرق فعالية في التخلص من الشعر العالق بالسجاد؛ وذلك نظرا احتوائها على حافة مصنوعة من المطاط الذي يقوم بالتقاط وسحب الشعر إليه، ومن الممكن أيضا استخدام القفازات المطاطية في التخلص من الشعر العالق بطريقة يدوية كلاهما يعطي نفس النتيجة.
  2. ثاني طريقة تنظيف السجاد من الشعر هي التنظيف بالبخار ويمكن استخدام تلك الطريقة مرتين بالعام حتى لا يؤثر البخار على خامة السجاد، وستجد أن البخار يقوم بالتخلص من الشعر العالق بكل سهولة.
  3. وبالطبع أكثر الطرق المتعارف عليها هي استخدام فرشاة السجاد الخشنة من أجل التخلص من الشعر العالق، وتتم تلك العمية من خلال فرك السجاد بطريقة خفيفة حتى لا تؤثر على خامة السجاد ويجب التركيز على الأماكن التي يتواجد بها أفراد الأسرة بطريقة دائمة لكونها الأكثر تعرضا للشعر العالق.
  4. من الممكن استخدام الإسفنجة أيضا كإحدى الطرق وذلك بغمرها بكمية مناسبة من الماء ثم وضعها على المراد تنظيفها من الشعر، وبسبب الرطوبة العالية المتواجدة بالإسفنجة تجدها تلتقط الشعر المتراكم بكل سهولة.

شركة الرحمة افضل شركة نظافة بالرياض تقدم لكم دائما اقوي المعلومات لمساعدتكم.

100%
Awesome
  • Design

اتـصـل بـنـا الـآن