طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون نطلعكم عليها لأن السجاد من الأشياء الرئيسية في جميع المنازل وتحرص جميع ربات البيوت على المحافظة على السجاد نظيف دائماً.

توجد الكثير من الطرق المستخدمة في تنظيف السجاد ومن ضمن هذه الطرق هي طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون التي سنتكلم عنها، وسنتطرق لذكر فوائد السجاد كما أننا نذكر بعض النصائح الهامة عند اختيار السجاد.

الطلبات التي ستحتاجها في تنظيف السجاد بالماء والصابون:

–           ماء قوي.

–           مسحوق خاص بغسيل السجاد.

–           ماكينة تجفيف السجاد.

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون:

نقوم في البداية بكنس السجادة باستخدام المكنسة الكهربائية حتى نتخلص من جميع الأوساخ والنفايات الموجودة على السجادة والأتربة وبعد الانتهاء من هذه الخطوة نبدأ في الخطوة التالية.

الخطوة الثانية نقوم بتجهيز مصدر قوي للماء حتى نستخدمه في غسيل السجادة، ونحضر مسحوق الغسيل الخاص بالسجادة ويجب أن يكون المسحوق ليس به أي أضرار على لون السجادة أو خامة السجادة فيجب التأكد من سلامة هذا المسحوق قبل إحضاره ومن الأفضل أن يكون له ماركة عالمية.

بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه مقدار من المسحوق ويجب أن يكون هذا المقدار كاف لحجم السجادة ونضع عليه مقدار من الماء.

وبعد ذلك نقوم برش هذا الخليط من المسحوق على جميع أجزاء السجادة، الخطوة التالية من طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون نحضر فرشاة مخصصة لغسيل السجاد.

ونبدأ بفرك جميع البقع الموجودة على السجادة ومن الأفضل أن نفرك جميع أجزاء السجادة لنحصل على أفضل النتائج.

ثم نبدأ في غسل المسحوق الموجود على السجادة بالماء فقط حتى نتخلص من جميع المسحوق الموجود على السجادة ونستمر في تكرار هذه الخطوة حتى يتم التخلص من جميع آثار المسحوق الموجودة على السجادة.

تجفيف السجادة بمجفف

الخطوة الأخيرة من طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون وهي خطوة تجفيف السجادة فيجب أن يتم توفير ماكينة تجفيف السجاد الموجودة في جميع شركات تنظيف السجاد.

فلابد من وجود هذه الماكينة حتى نقوم بالتخلص من جميع المياه الموجودة في السجادة، تلجأ بعض ربات البيوت لتعريض السجاد لأشعة الشمس حتى تجف من المياه الموجودة فيها.

ولكن هذه الطريقة من الطرق الخاطئة التي تستخدم في تجفيف السجاد لأن لهذه الطريقة لها الكثير من الأضرار.

فيمكن لأشعة الشمس أن تضر بلون السجادة يتغير لون السجادة لذلك يجب توفير ماكينة التجفيف المخصصة بتجفيف السجاد من الماء.

نصائح خاصة باختيار لون السجاد المناسب وشكله:

يجب عند اختيار السجاد مراعاة لون الحوائط ولون الأثاث الموجود في الغرفة ومراعاة كذلك شكل الأثاث نفسه بمعنى:

أنه إذا كان الأثاث فيه رسومات كثيرة ونقش فيجب اختيار سجاد خالي من الرسومات وله لون مقارب من لون الأثاث فإذا كان الأثاث باللون الغامق فيجب اختيار السجاد بلون فاتح.

‏إذا كان الأثاث خالي من الرسومات ومن النقش يجب اختيار سجاد يوجد به رسومات ويوجد به نقش كما أنه إذا كان لون الأثاث باللون الفاتح.

فيجب اختيار السجاد باللون الغامق وذلك حتى يكون للسجاد منظر جميل وبالأخص إذا كان متماشي مع نصائح اختيار السجاد

 فوائد وجود السجاد في المنزل:

  •           يضيف السجاد الموجود في المنزل جمال فوق جمال المنزل وبالأخص إذا كان السجاد متماشي مع نصائح اختيار السجاد فسيعطي منظر لمنزل جميل جداً.
  •           ‏من فوائد السجاد كذلك أنه يمد المنزل بالدفء والحرارة في فصل الشتاء وكذلك يعتبر السجادة عازل قوي لصدى الصوت.