كيفية تنظيف السجاد في مكانه

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

كيفية تنظيف السجاد في مكانه لأن السجاد من الأشياء الجمالية التي تضيف جمال للمكان وبالأخص إذا كان السجاد متماشي مع الأثاث الموجود في المكان وكان اختياره صحيح ولكنه أحيانا يكون ذو وزن ثقيل فلا نستطيع حمله.

معظم ربات المنزل تفكر في تنظيف السجاد من غير الحاجة للذهاب به إلى شركة من شركات التنظيف.

توجد العديد من الطرق التي تجيب على تساؤل كيفية تنظيف السجاد في مكانه يمكن أن تقوم ربة المنزل لتنظيف السجاد في مكانه ويمكن لها أن تستعين بأحد الشركات ‏وتقوم الشركة بالقدوم للمنزل وتنظيف السجاد في مكانه.

مميزات شركة تنظيف السجاد:

عند اللجوء لشركات تنظيف السجاد في مكانه فهذا يكون الاختيار الصحيح لأن الشركات بها مميزات وخواص يمكن لا تتوفر عند ربات البيوت ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  •         تتميز الشركات بتنظيف السجاد بخدمة ممتازة لأن في الشركات طاقم عمل لديه خبرة طويلة لعدة سنوات ماضية.
  •         تتميز الشركات بوجود منظفات عالمية لا يكون لها أي أضرار على لون السجاد وعلى خامة السجاد لأن جميع المنظفات لها ماركات عالمية وتكون مستوردة.
  •         تتميز الشركات بوجود خبراء مشرفين على عمليات التنظيف.
  •         ومن أكثر ما يميز الشركات أن بها جميع الأجهزة الحديثة والمعدات التي يمكن احتياجها في عمليات تنظيف السجاد.
  •         ومن أهم ما يميز شركات التنظيف أن بها عدد كبير من العمالة التي يمكن أن تكون متوفرة في أي وقت فيمكن لها أن تلبي طلبك وتأتي لك في أي وقت لتنظيف السجاد في مكانه في البيت.
  •         تكون أسعار الخدمات في الشركات مناسبة جداً لجميع العملاء.

بعض طرق تنظيف السجاد في مكانه:

تحتاج ربة المنزل أن تعرف كيفية تنظيف السجاد في مكانه ببعض الطرق البسيطة التي يمكن استخدامها من مواد موجودة في المنزل ومن هذه الطرق ما يلي:

كيفية تنظيف السجاد في مكانه باستخدام الصودا

استخدام الصودا في تنظيف السجاد وذلك من خلال وضع مقدار من الصودا على أماكن البقع الموجودة في السجادة، ونقوم بفركها بقطعة قماش نظيفة على منطقة البقع وبالتالي ستبدأ البقع بالتلاشي.

يمكن استخدام الحليب ونشا الذرة في تنظيف السجاد وهو في مكانه وذلك من خلال صنع عجينة متماسكة عن طريق وضع القليل من الحليب في وعاء نظيف.

ونضع مقدار مناسب من نشأ الذرة على الحليب حتى تتكون عجينة متماسكة وبعد ذلك نقوم بوضع هذه العجينة على المكان المتسخ.

ونستخدم فرشة قديمة لاستخدامها في فرك العجينة على المكان المتسخ فبهذه الطريقة تتلاشى البقع الموجودة على السجاد بشكل جيد.

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

يمكن كذلك استخدام وصفة مسحوق غسيل الأطباق في تنظيف السجاد وهو في مكانه وذلك من خلال إحضار زجاجتين فارغتين ونضع في الزجاجة الأولى القليل من مسحوق غسيل الأطباق والقليل من الماء الدافئ عليه والزجاجة الأخرى نضع فيها ماء فاتر فقط.

ونبدأ برش المحلول الذي تم صنعه على الجزء المتسخ ونستخدم قماشة فرك البقع ويمكن تكرار هذه الطريقة حتى تختفي البقع تماماً ونحضر الزجاجة الثانية ونستخدمها في تطهير وتنظيف المكان من المسحوق الذي تم وضعه على السجادة.

والمرحلة الأخيرة مرحلة تجفيف السجادة باستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة في عملية التجفيف التام.

هذه أفضل ثلاث طرق يمكن استخدامها في تنظيف السجاد وهو في مكانه وفي حالة العجز عن تنظيف السجاد بأحد هذه الطرق يمكن تنظيف السجاد بالاستعانة بالشركات المتخصصة في تنظيف السجاد.

السجاد من الأشياء الرئيسية في البيت ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها تمد البيت بالدفء والحرارة في فصل الشتاء.