غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل من ‏مظاهر نظافة وجمال المنزل ولكن وجوده سيجعل كل منزل يحتاج أن يقوم بتنظيف الموكيت بشكل مستمر وذلك بسبب تعرض الموكيت للاتساخ.

توجد طرق مختلفة في تنظيف الموكيت في المنزل كما أن هناك شركات متخصصة يمكن أن تأتي الى المنزل وتقوم بعملية غسيل الموكيت في المنزل.

سنتكلم ‏في هذا المقال عن كيفية اختيار الشركة المناسبة لعملية غسيل الموكيت في المنزل وسنتكلم عن كيفية قيام ربة المنزل وغسيل الموكيت بمفردها في المنزل وسنتطرق إلى ذكر فوائد الموكيت في المنزل.

طرق غسيل الموكيت في المنزل:

توجد ‏آلة مخصصة لتنظيف الموكيت فتجد هذه الآلة في معظم المنازل كما يمكن استئجارها إذا كان المنزل خالي من هذه الآلة.

ويمكن استخدام الخل في تنظيف الموكيت ويتم استخدامه عن طريق مزج الخل مع الماء وتكون نسبة الماء بمقدار 10 مقادير من الخل.

ونضع هذا المحلول في الآلة تنظيف الموكيت، فالخل يساعد في إزالة جميع البقع ‏الموجودة في المملكة كما يفضل استخدام الماء الدافئ مع الخل.

لكي نحصل على أفضل النتائج توجد المنظفات الصناعية يمكن استخدام المنظفات الصناعية الخاصة بالموكيت عن طريق وضع هذا المنظف الخاص بالسجاد على قطع ‏قماش نظيفة ونقوم بفرك البقع الموجودة على الموكيت فيساعد ذلك في إزالة البقع الموجودة.

طريقة تنظيف باستخدام سائل غسيل الصحون

يمكن استبدال مسحوق التنظيف الخاصة بالموكيت بسائل غسيل الصحون وذلك من خلال عمل محلول باستخدام 1\4 معلقة من سائل غسيل الصحون مع كوب من الماء الدافئ فنضع هذا الخليط على قطعة قماش ونقوم بفرك البقع الموجودة على الموكيت حتى تزول البقع تماما.

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الموكيت والتخلص من أي بقع موجودة على الموكيت وذلك يتم عن طريق رش الموكيت بيكربونات الصوديوم.

ثم بالماء الساخن وبعد ذلك نقوم بتغطية المكان الذي يوجد فيه بقع بكمية كبيرة من الصودا ونقوم باستخدام فرشاة أسنان قديمة حتى نقوم باستخدامها في فرك البقع الموجودة على الموكيت.

ونترك الموكيت يمتص بيكربونات الصودا وبعد ذلك نقوم بكنس الموكيت بالمكنسة الكهربائية ‏وبعد ذلك نقوم بغسل الموكيت بالماء.

وفي الخطوة الاخيرة نقوم باستخدام المكنسة الكهربائية الجافة لتجفيف الموكيت بشكل جيد.

كيفية اختيار شركة للقيام بغسيل الموكيت في المنزل:

عند ‏اختيار أحد الشركات للقيام بغسيل الموكيت الخاص بك في المنزل يجب اختيار شركة موثوق فيها وموثوق في العمالة الخاصة بها.

ويفضل أن يتم اختيار شركة مجربة من قبل أحد الأقارب الذي سبق وتعامل معها وشهد بأن خدماتها متميزة ومتسمة بالأمانة والدقة والسرعة في الأداء

من الأفضل الإستعانة بأحد الشركات لان لديها جميع الأجهزة والمعدات الخاصة بغسيل وتجفيف الموكيت.

طرق غسيل الشركات الموكيت في المنزل:

تستخدم ‏معظم الشركات طريقة جهاز البخار في غسيل الموكيت لأن البخار يعتبر من أفضل أنواع الغسيل لأنه لا يوجد له أي أضرار على لون الموكيت ولا على خامته.

كما أنه يعد من أسرع الطرق وأفضل الطرق في غسيل الموكيت لأن عملية غسيل الموكيت بالبخار لا تستغرق أكثر من ساعة ويمكن أن تزداد على حسب مساحة المكان، ‏كما أنها تعتبر طريقة غير مزعجة لأهل المنزل.

فوائد وجود الموكيت في المنزل:

توجد ‏الكثير من فوائد الموكيت مثل ما يلي:

  •       من أهم الفوائد المتعلقة بالموكيت هي تدفئة المنزل في فصل الشتاء.
  •       كما أنه يعتبر عازل جيد للصوت والصدى الصوت.
  •       علاوة على أنه يعطي منظر رائع للمنزل بالأخص إذا كان الموكيت له شكل جميل.
  •       ومن فوائد الموكيت كذلك أنه يمد أهل البيت بالراحة النفسية وبالأخص إذا كان نظيف.