تسليك المجاري المسدودة

تسليك المجاري المسدودة عملية مشهورة جداً لأن تعتبر معظم المنازل تمر بهذه المشكلة، تأتي هذه المشكلة نتيجة سكب الزيوت والمواد الدهنية في الأحواض وإلقاء بقايا الطعام في الأحواض وينتج عن ذلك تراكم هذه الأشياء في المجاري مما يسبب الانسداد في المجاري، كما يمكن التعرض انسداد المجاري بسبب عدم وجود صفيات في الأحواض.

مشاكل الانسداد في المجاري

انسداد المجاري يتسبب في مشاكل عديدة مثل ظهور الروائح الكريهة في المنزل وظهور الحشرات في المنزل وتعتبر عملية تسليك المجاري المسدودة أمرا مهماً للغاية لتجنب تلك المشاكل لأن هذه المشاكل تضر بصحة الإنسان وتجلب له العديد من الإمراض.

بعض ربات البيوت تقوم بفك خرطوم الصرف لتعالج مشكلة انسداد المجاري سواء الخاص بالمطبخ أو الخاص بالحمام وتستخدم مواد طبيعية أثناء القيام بعملية تسليك المجاري المسدودة مثل الملح والبيكربونات الصودا والخل الأبيض ويمكن أن تلجأ لاستخدام مواد كيميائية مثل ماء النار ولا ينصح باستخدام المواد الكيميائية لأنها تعمل على تآكل المواسير من الداخل وخاصة المصنوعة من البلاستيك.

اعرف المزيد عن تسليك البالوعات في المنزل

تسليك المجاري المسدودة

ويمكن أن تلجأ إلى الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في تسليك المجاري المسدودة وتساعدها في التخلص من هذه المشكلة بسبب وجود فنيين متخصصين في هذه العمليات وتكون أسعار هذه الشركات رخيصة وفي متناول الجميع فلا تتأخر في الاتصال بهم على الفور ليخلصك من هذه المشكلة.

أهم الطرق التي تساعد في تسليك المجاري المسدودة

مشكلة انسداد المجاري مشكلة بسيطة تستطيع كل ربات البيوت أن تتجنبها تماماً وعدم الاحتياج للشركات للقيام بحل هذه المشكلة فتلك بعض النصائح التي تساعد في تسليك المجاري المسدوده

  • ينصح بتجنب إلقاء بقايا الطعام والشعر المتساقط في الأحواض لأن ذلك يؤدي إلى انسداد المجاري ويفضل أن تقوم ربة المنزل بتجميعها وإلقائها في سلة النفايات.
  • الحفاظ على الأحواض بوضع الصفيات فيه لأن الصفيات تعمل على المحافظة على المجاري من سقوط بقايا الطعام فيها.
  • تجنب سكب الزيوت والمواد الدهنية في الأحواض لأنها تعتبر أصل مشكلة انسداد المجاري في المنزل حيث أن هذه الزيوت والمواد الدهنية تلتصق بمواسير المجاري وتتجمع مع الوقت وتتسبب في ضيق المواسير مما يسبب انسداد فيها.

تسليك المجاري المسدودة

توجد طريقة طبيعية لربة المنزل عند انسداد المجاري فعليها بسكب الماء المغلي في الحوض فذلك سيساعدك على التخلص من الانسداد كما يمكن استخدام الملح والخل الأبيض في حل هذه المشكلة كما يمكن استخدام البيكربونات الصودا.

وذلك من خلال وضع كمية بمقدار نصف كوب من بيكربونات الصودا في الحوض والقليل من الملح والخل الأبيض ونترك الحوض لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في الحوض فتلك الطريقة تعمل على التخلص من جميع الرواسب والدهون العالقة في المواسير من الداخل.

كما يمكن استخدام صودا الخبز والخل للقضاء على مشكلة انسداد المجارى ويتم ذلك من خلال سكب بعض من الماء المغلي في المجاري المسدودة بعد ذلك نقوم بسكب كمية مناسبة من صودا الخبز وبعد ذلك نقوم بسكب كوب من الخل الأبيض.

فذلك يساعد على تفتيت المواد الصلبة والمواد الدهنية المتراكمة في المجاري وبعد الانتهاء من هذه الطريقة نقوم بسكب كمية من الماء المغلي لنتأكد من تسليك المجاري تماماً.

إذا لم تنجح هذه الطرق يجب في هذه الحالة الاستعانة بأحد الفنيين الذين يعملون في تسليك المجاري الفنيين يقومون باستخدام الأسلاك الحديدية والرفيعة لتتمكن من الدخول في المواسير فتعمل هذه الأسلاك على إزالة التكتلات الموجودة في داخل المواسير عن طريق الضغط بالأسلاك.

95%
Awesome
  • Design

اتـصـل بـنـا الـآن